يسعدنا ويشرفنا أن تكـونـ بيننا
وبإذن الله تعالى تجد مناكـل الـذي يسـعـدكـ ويـحـوز على رضاك
آمـلـيـن من آلـلـه الـعـلـي الـقديـر ان يكـون المـنـتـدى مـحـل اعـجـاابك
وآعــضـاء مـحـل تـقـديـركـ...
وأهـلا وسـهـلا بـك و بـإنـضـمـامـكِ لـبـاقـة زهـورنا الـفـواحـة
آمـلـيـن ان تسـعـد بـيـنـنا ونـسـعـد بك ...

دمتم دوآم َ التـوفيق



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مونديال 2010 مازال خطوة مبكرة لكلاسن الواعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السفاح
مشرف الاقسام العامة
مشرف الاقسام العامة


ذكر عدد المساهمات : 95
نقاط : 25735
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 19
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: مونديال 2010 مازال خطوة مبكرة لكلاسن الواعد   السبت يونيو 05, 2010 7:43 am

تم استدعاء دايلون كلاسن إلى المعسكرين التدريبيين لمنتخب جنوب أفريقيا في البرازيل والمانيا وكان يعلم أن لديه فرصة محدودة للانضمام إلى القائمة النهائية لفريق بلاده في كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 .

ولكن لاعب خط الوسط كلاسن /20 عاما/ يعد من اللاعبين البازغين في جنوب افريقيا في المستقبل القريب.

وقال البرازيلي كارلوس البرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا "أننا نحبه ، أعتقد أنه سيصبج واحدا من نجوم بافانا بافانا قريبا جدا".

وأضاف "لديه جميع الامكانيات ليصبح لاعبا جيدا للغاية ، هذا سبب الابقاء عليه في المعسكر البرازيلي ، وخلال هذا المعسكر الألماني ظهر بشكل رائع".

والعامل الرئيسي الذي منع باريرا من استدعاء اللاعب إلى كأس العالم هو نقص الخبرة ، خاصة في فريق يفتقد إلى الخبرة بشكل عام ، حيث أن كلاسن حتى العام الماضي كان يشارك في المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عاما.

وتعاقد كلاسن قبل عامين مع أياكس أمستردام الهولندي في عقد يمتد لأربعة أعوام ، ولكنه لم يصعد بعد إلى الفريق الأول مع أياكس برغم ان شارك في تدريبات الفريق عدة مرات.

وأوضح باريرا "إذا نظرت إلى الخلفية ، هذا ما وضعنا محل شك ، لم يسبق له خوض أي مباراة مع المنتخب الوطني ، كذلك لم يلعب مع الفريق الأول في أياكس".

واعترف كلاسن نفسه بأن الفترة التي قضاها مع أياكس لم تأتي بالشكل الذي كان يتوقعه.

وأوضح كلاسن ، الذي يمتد عقده مع أياكس حتى 2012 "اعتقدت أنني سأبقى موسما واحدا مع فريق الشباب في أياكس وفي الموسم الثاني سأبدأ تدريجيا اللعب مع الفريق الأول ، والتدريب معه و، لقد تدربت مرتين مع الفريق الأول ، الأمور تسير ولكن بشكل بطيء".

وأكد "(إدارة أياكس) لم تقل لي أي شيء ، ولكنهم يشعرون بالرضا عن تقدمي ، ولكني أفضل أن تسير الأمور بشكل أسرع ، ولكن كما قلت إن الأمر يرجع إلى المدرب ، في اللحظة الحالية أشعر بالسعادة في أياكس ، اتمنى فقط أن احصل على الفرصة مع الفريق الأول".

وأكد كلاسن أن تجربته في المعسكرات التدريبة ستكون ثمينة خلال عودتي إلى أياكس ، خاصة التدريب تحت أعين باريرا ، الذي قاد خمسة منتخبات مختلف في ست بطولات كأس عالم".

وأشار "لقد شاهدني وأعجبه مستواي ، لا يوجد أي كلمة توصفه ، مدرب في مكانته يدربك ويعطيك التعليمات ، إنه حقا أمر لا يمكنني تفسيره ، سعادتي طاغية بحصولي على فرصة التدريب تحت قيادته".

وقال "المدرب باريرا رائع للغاية ، تعلمت منه الكثير ، بما في ذلك الطرق المختلفة والدراية باللعبة ، والدفع من أجل تطوير أدائي".

ونال كلاسن الذي يبلغ طوله 76ر1 مترا ، إعجاب المتابعين خلال مسيرته في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت في مصر الصيف الماضي.

وشارك اللاعب في أول مباراتين كاملتين مع جنوب أفريقيا في البطولة ولكنه خرج بعد مرور 68 دقيقة من المباراة التي فاز فيها فريقه على نيوزلندا 2/صفر.

وفي دور ال16 خسرت جنوب أفريقيا أمام غانا 1/2 بعد مباراة ماراثونية شهدت وقتا إضافيا ، وشارك كلاسن في 120 دقيقة بالكامل.

وأوضح كلاسن "الأولاد الذين لعبوا في كأس العالم تحت 20 عاما كانوا في غاية التنافس ، يمكنك أن ترى بعضهم يلعب في أبرز الدوريات الأوربية عقب كأس العالم".

وأضاف "اللعب مع منتخب تحت 20 عاما كان تجربة جيدة بالنسبة لي ، وجدتها في غاية التنافس وتعلمت الكثير فيما يتعلق بمسيرتي الكروية ، أشعر بسعادة كبيرة لذلك لأن هذه الفرصة لا يحصل عليها الكثير من اللاعبين".

واعترف كلاسن بأن الناحية الجسدية في منتخب الكبار هي الفيصل في الانتقال من منتخب الشباب إلى بافانا بافانا.

وتابع "وجدت الأمر يعتمد على الناحية الجسدية بشكل كبير ، درجة تركيزك تكون أعلى بكثير خلال المباريات ، وتلعب أكثر مقارنة مع اللعب مع فريق تحت 20 عاما لأنه مستوى مختلف من كرة القدم ، ولكن أعتقد أنني قادر على التعامل مع الأمر ، عليك فقط أن تعتاد الأمر."

وأكد "أدرك أنني لا استطيع التنافس مع اللاعبين الأخرين من الناحية الجسدية ، ولذا إذا لم يمكنك أن تهزمهم جسديا فعليك أن تهزمهم ذهنيا وأن تصبح أكثر تحركا".

وفي الوقت الذي سينضم فيه كلاسن إلى مقاعد المشاهدين في كأس العالم 2010 فإنه بلا شك سيلعب دورا محوريا في صفوف بافانا بافانا في كؤوس العالم المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مونديال 2010 مازال خطوة مبكرة لكلاسن الواعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذ / عبد الله ابو العلا مرعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة نقاده (فئات)
» صور من دخل جامعة الامام جعفر الصادق 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» أجمل عرائس 2010
» اشغال فنيه جديده 2010,افضل اعمال يدوية بسيطة2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: :: المنتديات الترفيهية :: :: رياضة و رياضيون-
انتقل الى: